window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-127223763-2');

شركات التكنولوجيا تطلب مراكز لمحاربة الأخبار الكاذبة بجنوب شرق آسيا

شركات التكنولوجيا تطلب مراكز لمحاربة الأخبار الكاذبة بجنوب شرق آسيا

تايلاند تقترح أن تنشئ الشركات التكنولوجية مراكز لمحاربة الأخبار الكاذبة في الدول العشر لجنوب شرق آسيا، وذلك لتحد من انتشار الأخبار الكاذبة وكذلك الحسابات المزيفة، كان هذا حسبما صرح منظم الاتصالات في دولته تايلاند في يوم الإثنين.

حيث تقوم هذه المراكز باختصار الطريق على الحكومات، ومساعدتها في التعرف بشكل أسهل وبسرعة على هذه المعلومات الكاذبة، ومن ثم تقديمها لمقدمي الخدمات الرقمية عبر الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي الذين بدورهم يتعين عليهم إزالتها على وجه السرعة، جاء هذا حسب تصريح المسؤول التايلاندي.

كما قال (TakornTantasith) السكرتير العام للإذاعة الوطنية التايلاندية ووكالة الاتصالات: “تايلاند عرضت على هذه الشركات إنشاء تلك المراكز للتحقق من صحة الأخبار”

“تساءلنا إذا كان من الممكن أن تفوض الشركات كل دولة للإشراف على هذه المراكز وإقامة هذا التعاون مباشرة معهم” كان هذا ما قاله (Takorn) بعد اجتماع الشركات التكنولوجية صباح الإثنين، كما أضاف أن كل دولة ستقوم بتمويل هذه العمليات كاملة، حيث جاء هذا الاقتراح على إثر اجتماع مسؤولي الاتصالات في العشر دول من أمم جنوب شرق آسيا هذا الأسبوع في “بانكوك” بهدف الوصول إلى حل ووضع قواعد لتنظيم وتوجيه” المنصات الإلكترونية” في المنطقة وكذلك سياسات الضرائب.

عقد الاجتماع مع “Takorn”يوم الأثنين وكان بحضور عمالة التكنولوجيا ومنهم:

  • Facebook
  • Amazon
  • Netflix
  • Massaging app operator line corp

حيث صرح “Takron” قائلاً: “مراكز التنسيق والتحقيق سوف تدعم خطة وزير الرقمية التايلاندي الجديد في وضع أولوية الجهود لمحاربة الأخبار الكاذبة، وتنظيم الأنواع المختلفة من المحتوى على مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي”

وزير الرقمية “Puttipong punnakanta” صرح في منشور عبر منصة “Facebook” الشهر الماضي أنه سوف ينشىء “مراكز للأخبار الكاذبة” لتطهير المحتوى عبر الإنترنت من المواد الإباحية للأطفال والسب وكذلك الأخبار الكاذبة والحسابات المزيفة.

حكومات آخرى في جنوب شرق آسيا بذلت مؤخراً جهوداً لفرض رقابة وسيطرة أكبر على المحتوى عبر الإنترنت، وأخذ إجراءات صارمة ضد الأخبار الكاذبة.

و”سينغافورا” شرعت قوانين ضد الأخبار الكاذبة في مايو هذا العام، تجبر المنصات الإعلامية عبر الإنترنت على تصحيح وحذف المحتوى الذي تعتبره الحكومة أنه خاطئ.

ڤيتنام تصرح: “قانون الأمن الإلكتروني الذي وضعته في العام الماضي والذي حظر نشر أي محتوى ضد معلومات الحكومة سوف يحميها من الأخبار الكاذبة”

مقالات ذات صلة
أضف تعليق