window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-127223763-2');

شركة سنغافورية ناشئة تزرع خلايا اللحم من الجذور الجذعية

شركة سنغافورية ناشئة تزرع خلايا اللحم من الجذور الجذعية

تلقى منتج المأكولات البحرية المعتمد على الخلايا “Shiok Meats السنغافوري 12.6 مليون دولار من التمويل من الفئة A، وهي أحدث شركة بروتينات بديلة تجمع الأموال مع ضغوط الوباء على سلاسل الإمداد الغذائي العالمية.

ستحافظ جولة التمويل الجديدة على بدء التشغيل لمدة ثلاث سنوات على الأقل وستساعد في تمويل البحث والتطوير، ومصنعها الأول في سنغافورة، وفقًا للرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك “Sandhya Sriram“.

والمساهمون الجدد هم: شركة “SEEDS Capital“، وشركة “Enterprise Singapore“، والعديد من صناديق رأس المال الاستثماري.

ولكن لم يشارك صندوق “Big Idea Ventures” المدعوم من “Temasek Holdings“، والذي كان مستثمرًا أساسيًا في الجولة الأخيرة.

تتسابق الشركات الناشئة وعمالقة الأغذية في جميع أنحاء العالم لابتكار وتحسين بدائل لإنتاج اللحوم التقليدية حيث يصبح المستهلكون أكثر حرصًا بشأن التغذية والبيئة.

بينما تعمل شركات اللحوم المزيفة مثل “Impossible Foods Inc” و”Beyond Meat Inc” على زيادة حصة الأسد من التمويل مع توسعها في أسواق جديدة، وتعمل شركات ناشئة أخرى على بدائل معملية لمجموعة محتملة من العملاء الذين يرغبون في تناول لحوم حقيقية والمأكولات البحرية التي لا تأتي من الحيوانات الحية.

جمعت شركة “Shiok Meats” عشرين مليون دولار من التمويل الإجمالي، وقال شخص مُطّلع على جمع التبرعات إن تقييمها اللاحق للتمويل يبلغ حوالي 50 مليون دولار، حيث تأخذ الخلايا الجذعية من الجمبري قبل تكاثرها في “وسط استزراع“، وهو محلول مليء بالعناصر الغذائية.

إنه منتج باهظ الثمن يستخدم لصنع أشياء مثل اللقاحات التي تبيعها بشكل أساسي شركات الأدوية والكيميائية، كما أنه سبباً رئيسياً في لتكلفة لحم جمبري شيوك الآن 3500 دولار للكيلوجرام الواحد.

تبحث الشركة الناشئة عن مكونات نباتية بديلة وأرخص ثمناً لكي تخفض التكلفة إلى 50 دولارًا للكيلوجرام في عام 2022، عندما يتم بيع منتجاتها إلى شركات مثل المطاعم.

لا تزال هناك تحديات، فبدون إنهاء الوصفة لا يمكنهم إغلاق موردي المكونات الدقيقة. وستستغرق عملية الحصول على المفاعلات الحيوية (الأوعية التي سينمو فيها لحم الجمبري)، عامًا.

قال “Sriram” عن قطاع اللحوم القائمة على الخلايا: “يمكننا أن نرى الكثير من اللاعبين الجدد القادمين“، “ستتمحور السنوات الخمس المقبلة حول من يبقى على قيد الحياة، ومن يقوم بالتخفيض، ومن قادر على دعم شركات مثل شركتنا، تجعل هذه الخطوة نحو التصنيع على نطاق واسع.”

مقالات ذات صلة
أضف تعليق

let wrapper = document.getElementById('pro-stickySidebar-container'); if (wrapper) { const observer = new MutationObserver(function (mutations, observer) { wrapper.style.height = '' wrapper.style.minHeight = '' }) observer.observe(wrapper, { attributes: true, attributeFilter: ['style'] }) }