window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'UA-127223763-2');

الاصرار على المواجهه

الاصرار على المواجهه

رونالدو مشحور .. بالغ من العمر 52

انا ولدت في سوريا بالتحديد مدينه حلب عام 1966م تمتعت بحياة هادئة مع أب مرموق يعمل بالتجارة وعائلة ذائعة الصيت في حلب.

اشتهرت بحبى للدراسة وعالم الرقميات والبرمجة، درست في كلية الهندسة جامعة نورث إيسترن في مدينة بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية وحصلت على بكالوريوس الهندسة الكهربائية وعلوم الحاسوب.

لم يقف طموحى عند هذا الحد بل أكمل دراسته حتى حصل على الماجستير في الاتصالات الرقمية من نفس الجامعة.

كنت أصر على بدايه حياتى العملية بمجرد التخرج من خلال البحث عن وظيفة مناسبة تدعم طموحى وبالفعل عملت في مجال التكنولوجيا و اداره الاعمال التجارية حتى استطاعت في فترة بسيطة أن اكون مستشار الأنظمة والتقنيات لشركة “EDS” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وتوالت بعدها النجاحات حتى عام 2000 وبداية الانطلاقة الحقيقة في عالم الإنترنت والرقميات الى أن اصبحت مدير شركة استشارية متخصصة في مشاريع الويب و التجاره الالكترونيه والتي تستهدف قطاع العالم العربي.

سوق دوت كوم Souq.com حلم أصبح حقيقة.

و من خلال إدارتى لهذه الشركات و استيعاب احتياجات السوق العربية ومدى احتياجها لمنصة للبيع الإليكتروني يستطيع من خلالها أي إنسان بيع أو شراء أي شيء مع وضع الضمانات الكافية للطرفين والوسيلة المناسبة للعرض.

ومن هنا جاءت فكرة سوق دوت كوم Souq.com أكبر سوق إلكتروني على شبكة الإنترنت في العالم العربي الذي تم إطلاقه في عام 2005 م.

في البداية قابلت الكثير من العقبات التي استطعت التصدي وتخطيها للوصول إلى حلمى وتحقيقه فكان عليه دراسة السوق العربية بطريقة جيدة وتأمين عملية البيع والشراء عن طريق الموقع

وكذلك نشر الموقع في أكبر عدد من الدول عن طريق معرفة كل سوق وما هي احتياجاته وتوفيرها حتى استطاع في فترة قصيرة أن يصبح اهم سوق تجارى على شبكة الإنترنت والمعلومات في دولة الإمارات العربية وفي العالم العربي .

استطاعت الصعود بالسوق التجاري لـ سوق دوت كوم Souq.com إلى أعلى نسبة مبيعات لسوق تجاري في العالم العربي محققاً أرقام قياسية ومبيعات بالملايين في فترة وجيزة جداً وذلك نتيجة لإصرارى الشديد على تحقيق حلمى والعمل على توفير كافة السبل لتحقيق ذلك الحلم من خلال الوصول إلى المستهلك العربي ومعرفة احتياجاته والعمل على توفيرها في أكثر من بديل لإتاحة أكبر فرصة للاختيار من عدة شركات مما يعني حرية أكبر للعميل.

و هذا بالطبع اتاح لنا الكثير من الفرص و التعاقدات المهمه.

تعاقدنا مع شركة أمازون إلى عقد اتفاق تستحوذ من خلاله على سوق.كوم. مع هذا الاتفاق سينضم سوق.كوم من خلاله إلى عائلة شركة أمازون، مما سيتيح لموقع سوق.كوم المزيد من الفرص للنمو وعرض عدد أكبر من المنتجات، إضافة إلى التوسع بالأسواق حول العالم.

لهذه المناسبة يقول راس غراندينيتي، نائب الرئيس الأول للمستهلكين الدوليين في شركة أمازون: “تشارك شركة أمازون سوق.كوم نفس القيم والتوجه من حيث الخدمات المقدمة للعملاء والابتكار والتخطيط الطويل الأمد.”

ويتابع: “يعدّ سوق.كوم رائداً و عملاقا للتجارة الإلكترونية في الشرق الأوسط، ويقدم لعملائه في المنطقة تجربة تسوّق رائعة. و لذلك فنحن نتطلع على حد سواء إلى اكتساب المعرفة بالأسواق المحلية منهم وإلى تقديم الدعم لهم مع تقنيات شركة أمازون المتطورة والمتميزة إلى جانب مواردها العالمية. يداً بيد، سنعمل على توفير أفضل خدمة ممكنة إلى ملايين العملاء في الشرق الأوسط. ”

من جهته، يقول الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى سوق.كوم.

رونالدو مشحور: “معا شركة أمازون وسوق.كوم سيكونان كدرع واحد في التجارة الإلكترونية عالميا، وتشكّل صفقة الاستحواذ هذه خطوة رئيسة في مسيرة تعزيز مكانتنا ونمو حضورنا لتقديم خدمات أفضل وأشمل لعملائنا في المنطقة.”

ويضيف: “من خلال انضمامنا إلى أسرة شركة أمازون، ستُتاح لنا الفرصة للتوسع والارتقاء بعمليات التوصيل مع سرعة أعلى وإتاحة خيارات أكثر للعملاء، فضلاً عن سجل شركة أمازون المتواصل في تمكين البائعين وضمان رضاء المستهلكين.”

“اؤمن بوجود الفرص امامنا دائما … لذلك يجب الانتباه جيدا لكل لحظه بحياتك”

مقالات ذات صلة
أضف تعليق

let wrapper = document.getElementById('pro-stickySidebar-container'); if (wrapper) { const observer = new MutationObserver(function (mutations, observer) { wrapper.style.height = '' wrapper.style.minHeight = '' }) observer.observe(wrapper, { attributes: true, attributeFilter: ['style'] }) }